اخبار العالم حصريا : كوريا الشمالية تنتقد اليابان بشدة لإطلاقها اسم "بحر اليابان" على "البحر الشرقي"

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : كوريا الشمالية تنتقد اليابان بشدة لإطلاقها اسم "بحر اليابان" على "البحر الشرقي" مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر كوريا الشمالية تنتقد اليابان بشدة لإطلاقها اسم "بحر اليابان" على "البحر الشرقي" :

كوريا الشمالية تنتقد اليابان بشدة لإطلاقها اسم

كوريا الشمالية تنتقد اليابان بشدة لإطلاقها اسم

اخبار العالم اليوم - Reuters

كوريا الشمالية
تابعوا RT علىRT
RT

وجهت كوريا الشمالية يوم الخميس انتقادات لاذعة إلى اليابان لاستخدامها تسمية "بحر اليابان" في الإشارة إلى "البحر الشرقي" الذي يفصل بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

واتهمت بيونغ يانغ طوكيو بأن لديها "طموحا جامحا لغزو كوريا".

وقالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية في بيان لها: "منذ أيام، أصر نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي على أن مصطلح "بحر اليابان" هو المصطلح الرسمي الوحيد المعترف به دوليا.. قائلا إنه من غير المناسب استخدام مصطلح "البحر الشرقي".

وجاء في البيان: "هذا تعبير واضح عن طموح اليابان الجامح لغزو كوريا، والذي يسعى إليه الرجعيون اليابانيون الذين يسعون إلى تحويل كوريا بأكملها إلى مستعمرة مرة أخرى، مع تبرير الغزو الإمبريالي الياباني لكوريا".

وأضافت الوكالة أن "مصطلح "بحر اليابان" مصطلح إجرامي يمثل تاريخ الحكم الاستعماري الياباني، وهو من نتائج سياسة التوسع العسكري لليابان، ومرادف للعدوان الإمبريالي".

وقالت: "يجب على اليابان الكف عن تشويه التاريخ الذي عفا عليه الزمن، والتخلي عن السعي إلى التوسع الإقليمي".

المصدر: وكالة "يونهاب"

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : كوريا الشمالية تنتقد اليابان بشدة لإطلاقها اسم "بحر اليابان" على "البحر الشرقي" او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار العالم حصريا : وفد أرجنتيني في موسكو لمناقشة الحصول على تكنولوجيا إنتاج "سبوتنيك V"
التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين