اخبار مصر اليوم - القاهرة : تحت الطبع..«نزهة الأرواح وروضة الأفراح» لــ الشهرازوري

اخبار مصر اليوم - القاهرة : تحت الطبع..«نزهة الأرواح وروضة الأفراح» لــ الشهرازوري
اخبار مصر اليوم - القاهرة : تحت الطبع..«نزهة الأرواح وروضة الأفراح» لــ الشهرازوري

اهم و اخر اخبار مصر اليوم : الخميس 8 أبريل 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر اليوم - القاهرة : تحت الطبع..«نزهة الأرواح وروضة الأفراح» لــ الشهرازوري

اخبار اليوم العاجلة | يصدر قريبًا عن دار آفاق للنشر والتوزيع٬ كتاب جديد بعنوان "نزهة الأرواح وروضة الأفراح في تاريخ الحكماء والفلاسفة"٬ للقطب الصوفي شهاب الدين الشهرازوري٬ من تحقيق وتعليق السيد أحمد خورشيد وخميس حسن.

ومما جاء في مقدمة الكتاب: يبدأ الكتاب مع ابتداء أحوال الفلسفة وزمن ظهورها وأوائل من تكلم بالحكمة، وفي فصول الكتاب نعيش مع قصة الفلسفة والحكمة قبل الإسلام٬ وبعد ظهور الإسلام حتي عصر مؤلفه.

نقرأ تراجم أنبياء وحكماء وفلاسفة٬ ولكل من المذكورين في الكتاب يورد المؤلف كلامهم المأثور٬ والحكم المنقولة عنهم٬ وأقوالهم والمواعظ المنسوبة لهم٬ كما يورد عنهم الشهير من النوادر والقصص.

سنعرف أسماء الأعلام ونسبتهم ونوع تخصصهم في مجالات العلوم والآداب٬ كما سنتعرف علي شيوخهم وتلاميذهم ومصنفاتهم، وخلال كل هذا سيوثق المؤلف معلوماته بالمصادر.

يبلغ عدد الحكماء قبل الإسلام أربعين حكيمًا منهم آدم عليه السلام٬ هرمس الأول٬ فيثاغورث٬ سقراط٬ أرسطو٬ زرادشت٬ أبقراط الحكيم٬ زينون الأكبر٬ ولقمان الحكيم.

ويقترب عدد الحكماء بعد الإسلام من مائة حكيم منهم: حنين بن أسحق٬ متي بن يونس٬ الكندي٬ غلام زحل٬ ابن سينا٬ أبوالنفيس٬ السهروردي٬ الطوسي٬ ابن سيار الطبيب٬ وغيرهم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : تحت الطبع..«نزهة الأرواح وروضة الأفراح» لــ الشهرازوري او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر أخبار مصر |الدستور كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق مصر - اخر اخبار اليوم : مقتل 8 أشخاص في إطلاق نار بأمريكا
التالى اخبار الحوادث " «رمضان جانا وفر معانا» حملة لمرفق الكهرباء لترشيد الاستهلاك "