اخبار السعودية من يملك الذهب في العالم؟.. دولة عربية فقيرة بالصدارة

اخبار السعودية في مفارقة كبيرة، احتل المواطن اللبناني الصدارة بين جميع مواطني الدول العربية من حيث نصيبه في احتياطيات الذهب ببلاده.

ورغم أن السعودية هي الدولة العربية صاحبة أكبر احتياطي ذهبي، إلا أن تعداد السكان الصغير في لبنان جعل منها الدولة الأولى من ناحية نصيب الفرد.

ووفق "روسيا اليوم" فإنه بعد احتساب حصة الفرد الواحد من احتياطيات الذهب، يظهر أن المواطن اللبناني تبلغ حصته 1.35 أونصة ذهب (وزن أونصة الذهب = 31.10 جرام).

ويساوي هذا النصيب أكثر من 2000 دولار.

واليوم، نشر مجلس الذهب العالمي تقريره الشهري لقائمة الدول الـ100 الأكثر حيازة للذهب ضمن أصولها الاحتياطية، والذي كشف صدارة أمريكا.

وفي المركز الثاني جاءت ألمانيا، وتلاها صندوق النقد الدولي ورابعا إيطاليا وخامسا فرنسا.

وعربيا تصدرت السعودية وتلتها لبنان ثم الجزائر ثم العراق ثم مصر.

ووفقا للتقرير تمتلك السعودية 323.1 طن من الذهب، يليها في المرتبة الثانية لبنان باحتياطي يبلغ 286.8 طن، ومن ثم الجزائر، التي تمتلك احتياطيات بواقع 173.6 طن.

وعلى مستوى نصيب الفرد، تأتي لبنان أولا ثم قطر ثم الكويت ثم السعودية ثم الإمارات.

وفيما يلي الترتيب وفقا لنصيب الفرد، وحجم احتياطيات الدولا لعربية وفقا لروسيا اليوم:


اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية من يملك الذهب في العالم؟.. دولة عربية فقيرة بالصدارة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية مسؤول بالجيش السوداني لوكالة الأنباء الرسمية: استعدنا 95% من أراضينا المغتصبة وسنرد بحسم على أي محاولة إثيوبية
التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة