اخبار السعودية "التحكيم المصري".. أزمة تحاصر قمة الأهلي والزمالك

اخبار السعودية أزمة كبيرة يعيشها الدوري المصري حاليا، بعدما تم الاعلان عن وجود نية لإسناد إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لطاقم تحكيم محلي.

وأعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد، إقامة مباراة الأهلي والزمالك يوم 18 أبريل/ نيسان الجاري، والمؤجلة من الدور الأول، بطاقم تحكيم مصري.

هذا الأمر دفع بعض التقارير الصحفية للتحدث عن احتمالية تأجيل المباراة مجددا، خاصة مع استمرار رفض الزمالك لفكرة إدارة اللقاء بتحكيم مصري.

الموقف الرسمي

وأكد أحمد مجاهد أن اللجنة وافقت علي تعيين حكام مصريين بعد استطلاع رأي لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد، والتي أكدت ثقتها في التحكيم المصري، فضلا عن عدم التخوف من الأخطاء في ظل استخدام تقنية الحكم الفيديو "فار" خلال مباريات الدوري الممتاز.

ونفي رئيس اللجنة التي تتولى إدارة اتحاد الكرة تلقي أي اعتراضات رسمية من جانب نادي الزمالك فيما يخص الاستعانة بحكام مصريين لإدارة اللقاء.

وقال مجاهد في تصريحات صحفية: "الأهلي وافق علي الفكرة، بخلاف أن اتحاد الكرة هو الجهة المنوط بها اتخاذ القرارات وتعيين الحكام وليس الأندية، وأرى أن الفرصة سانحة حالياً لتعيين حكام مصريين للقمة في ظل وجود تقنية الفيديو".

ومن جانبه، شدد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام على أنه لا توجد أي نية لدي اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك في الدورى، مؤكدًا أن المباراة بحكام مصريين، وتم إخطار الناديين بذلك قبل اللقاء بـ10 أيام.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "لم نرسل أي خطابات لطلب حكام أجانب من أى دولة أوروبية لمباراة القمة، ولجنة الحكام مقتنعة تماماً أن الحكم المصري قادر على إدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك".

وأردف في تصريحات إذاعية: "المباراة ستقام في شهر رمضان والأجواء الروحانية ستجعل الناس تتقبل قرار الاستعانة بحكم مصري".

ورغم أن رئيس لجنة الحكام أكد أن القرار الوزاري الخاص بإستقدام حكام أجانب للقاء القمة صدر قرار بإلغائه، لكن مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، نفى هذا الأمر.

اعتراضات عديدة

أكد عصام عبد الفتاح مسؤول التطوير فى لجنة حكام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن عودة التحكيم المصري لمباريات القمة يجب أن يكون تدريجياً بحيث يتم إدارتهم للمباريات غير مهمة، التي لا تكون مؤثرة على صعيد المنافسة.

وتابع: "هناك الكثير من الحكام المصريين القادرين علي تولي المهمة، شريطة أن يكون هناك أجواء مناسبة وبشكل متدرج".

من جانبه أعلن نادي الزمالك عبر وسائل الإعلام، رفضه لقرار إسناد إدارة لقاء القمة المقبل لحكام مصريين، حيث شدد عماد عبدالعزيز رئيس اللجنة التي تتولى إدارة النادي على رفضه التام للفكرة.

وأتم: "الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرا لاشتعال المنافسة على قمة الدوري يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك".

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية "التحكيم المصري".. أزمة تحاصر قمة الأهلي والزمالك او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية : عام / سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة الـ12 من خريجي جامعة المستقبل المملكة العربية السعودية
التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة