اخبار السعودية أسعار الذهب تفلت من فخ الدولار و"الفائدة".. ماذا حدث؟

اخبار السعودية ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، إذ نزلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الأطول أجلا بجانب الدولار.

وجاء ذلك بعد أن أكد مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) في أحدث محضر لاجتماعه بشأن السياسات توقعات بأن أسعار الفائدة ستظل منخفضة لبعض الوقت.

أسعار الذهب اليوم

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1741.85 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0927 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1742.90 دولار للأوقية.

والذهب الذي لا يدر عائدا يُعتبر على نطاق واسع تحوطا في مواجهة ارتفاع التضخم.

الدولار يتقهقر

وسجل الدولار الأمريكي خلال التعاملات اقترابا من أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مقابل عملات مناظرة رئيسية اليوم الخميس.

ونزل مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، إلى 92.371 في الجلسة الآسيوية، بعد أن تراجع إلى 92.134 أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ 23 مارس آذار.

وارتفع المؤشر لأعلى مستوى في قرابة خمسة أشهر عند 93.439 في نهاية الشهر الماضي إذ فاق التعافي الأمريكي من الجائحة معظم بقية الدول المتقدمة، على الأخص أوروبا.

وعوائد سندات الخزانة القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات عند نحو 1.67% بالمئة اليوم الخميس، بعد أن نزلت دون 1.63 بالمئة أثناء الليل. وبلغت أعلى مستوى في أكثر من عام عند 1.776 بالمئة في أواخر الشهر الماضي.

وتراجع الدولار قليلا إلى 109.66 ين، ليتماسك بعد أن هبط عن أعلى مستوى في أكثر من عام عند 110.97 والذي بلغه في 31 مارس آذار.

ولم يطرأ تغير يُذكر على اليورو تقريبا عن مستواه أمس الأربعاء عند 1.18715 دولار، بعد أن انتعش من أدنى مستوى في خمسة أشهر تقريبا عند 1.1704 دولار الذي لامسه في 31 مارس آذار.

خطة المركزي

وكشف أحدث محضر منشور للبنك المركزي الأمريكي بشأن السياسات أن مسؤولي مجلس الاحتياطي ملتزمون بدعم الاقتصاد لحين حدوث تعاف أكثر قوة.

كما أشار عدد من صانعي السياسات إلى أنهم يعتقدون باحتمال الحاجة لزيادة أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع، بيد أنه لم يكن هناك شعور بالإلحاح حيال هذه المسألة في المحضر.

ويترقب المستثمرون الآن كلمة يلقيها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في مؤتمر عن بعد لصندوق النقد في وقت لاحق اليوم.

أسعار المعادن النفيسة

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3 % إلى 25.18 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.4 % إلى 2613.74 دولار، وتراجع البلاتين 0.1 % إلى 1224.03 دولار.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية أسعار الذهب تفلت من فخ الدولار و"الفائدة".. ماذا حدث؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : الظفيري يكشف قصة مقطع والده بالعكاز في جامع الراجحي
التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة