اخبار اليوم - مقتل 11 جنديا في تحطم مروحية عسكرية في تركيا

خبر عاجل اخبار اليوم - مقتل 11 جنديا في تحطم مروحية عسكرية في تركيا مصدر الخبر - dw مع تفاصيل الخبر مقتل 11 جنديا في تحطم مروحية عسكرية في تركيا :

اخبار اليوم - متحدثة عن حادث في محافظة بدليس، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تحطم مروحية عسكرية كانت تقل عددا من الجنود. في البداية تحدثت الوزارة عن مقتل تسعة جنود ثم ارتفع عدد القتلى ليصل إلى أحد عشر.

ارتفع عدد قتلى حادث تحطم مروحية عسكرية تركية إلى 11جنديا اليوم الخميس (الرابع من مارس/ آذار 2021)، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ". وأعلنت وزارة الدفاع في بيان مساء اليوم أن المروحية كانت في طريقها من بينغول باتجاه مدينة تاتفان فى شرق البلاد.

وكانت الوزارة قد ذكرت في وقت سابق أن تسعة جنود أتراك قتلوا وأصيب أربعة بجروح الخميس إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في جنوب شرق تركيا، متحدثة عن "حادث" في محافظة بدليس.

وأضافت الوزارة أن أجهزة الإنقاذ كانت تحاول نقل المصابين إلى المستشفى بدون إعطاء توضيحات حول مدى خطورة حالتهم.

وبحسب المصدر نفسه فإن المروحية وهي من طراز كوغار الذي تصنعه ايرباص، أقلعت من مدينة بينغول متوجهة إلى تاتوان حوالي الساعة 11,00 ت غ ثم اختفت عن شاشات الرادار بعد نصف ساعة.

وتمكنت السلطات من تحديد موقع الحادث بعدما نشرت طائرات بدون طيار وطائرة استطلاع ومروحية أخرى.

ويشن الجيش التركي تكرارا عمليات في جنوب شرق البلاد ضد حزب العمال الكردستاني المصنف منظمة "ارهابية" من قبل انقرة وحلفائها الغربيين.

وفي 2017 تحطمت مروحية عسكرية في محافظة شيرناك عند الحدود مع سوريا والعراق ما أدى الى سقوط 13 قتيلا.

ع.ش/ أ.ح (د ب أ، أ ف ب)

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم - مقتل 11 جنديا في تحطم مروحية عسكرية في تركيا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر dw كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم حصريا : الكويت.. قرار مشروط يتعلق بمستحقات نهاية الخدمة للوافدين