اخبار السعودية -الرياض : روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي

اخبار السعودية -الرياض : روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي
اخبار السعودية -الرياض : روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي

اخبار السعودية اخبار السعودية -الرياض : روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي مصدر الخبر - السعودية- سعورس مع تفاصيل الخبر روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي :

روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي

نشر في الوئام يوم 04 - 03 - 2021


أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن روسيا حصلت على حق في إطار اتفاق "أوبك +" لزيادة إنتاج النفط في شهر أبريل بواقع 130 ألف برميل يوميا لتلبية الطلب الداخلي.
وأوضح نوفاك، في حديث لقناة "روسيا 24" عقب اجتماع لمجموعة "أوبك +" اليوم الخميس: "توصلنا إلى رأي موحد لإبقاء الإنتاج عند مستوى مارس وأبريل مع أن يتم تقديم استثناءات لروسيا وكازاخستان".
وأشار نوفاك إلى أن الاجتماع توصل إلى قرار يسمح لروسيا برفع الإنتاج في أبريل بواقع 130 ألف برميل يوميا، ولكازاخستان بواقع 20 ألف برميل يوميا.
وتابع: "هذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا بسبب الطلب الموسمي لدينا. من الضروري لنا رفع حجم الإنتاج في منشآت تكرير النفط وتلبية الطلب المرتفع على المنتجات النفطية في روسيا".
وخفضت "أوبك+" الإنتاج بمقدار قياسي العام الماضي بلغ 9.7 مليون برميل يوميا مع انهيار الطلب بسبب الجائحة.
وفي مارس الحالي، واصلت "أوبك+" خفض الإنتاج 7 ملايين برميل يوميا بما يعادل نحو سبعة بالمئة من الطلب العالمي، وبإضافة الخفض السعودي الطوعي، يصبح إجمالي الخفض ثمانية ملايين برميل يوميا.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية -الرياض : روسيا ستزيد من إنتاج النفط لتلبية الطلب الداخلي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر السعودية- سعورس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة