اخبار اليمن الان 4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها

اخبار اليمن الان 4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها
اخبار اليمن الان 4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها

اخبار اليمن اليوماخبار اليمن الان 4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها مصدر الخبر - اخبار اليمن -يمن بريس مع تفاصيل الخبر 4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها :

4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها

نشر في يمن فويس يوم 04 - 03 - 2021


من اكثر الامراض الشائعة في عصرنا داء السكري من النوع 2 هو حالة مزمنة يكون فيها خطر ارتفاع مستويات السكر في الدم أعلى من الطبيعي
سكر الدم - النوع الرئيسي من السكر الذي تحصل عليه من الطعام - يغذي الجسم ولكن المستويات المرتفعة يمكن أن تلحق الضرر بالجسم. إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، فإن القوة التنظيمية الرئيسية - الأنسولين - تكون ضعيفة ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.
يمكن أن تكون الآثار المدمرة لارتفاع مستويات السكر في الدم واسعة النطاق من حيث الطبيعة والخطورة. أحد المضاعفات المقلقة بشكل خاص هو قدم شاركو - وهو نوع من تشوه العظام يمكن أن يؤدي إلى تلف خطير وإعاقة. كما يوضح موقع Diabetes.co.uk ، إذا كان الشخص يعاني من اعتلال عصبي سيئ بشكل خاص ، فقد يتأثر الإحساس في أقدامه وإحساسه بالتوازن.
الاعتلال العصبي هو تلف في الأعصاب ، يحدث عادةً بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم باستمرار، كما يمكن أن يؤدي التأثير المشترك لضعف الإحساس والتوازن إلى حدوث تشوهات في عظام القدم.
قد تشمل أعراض كالآتى:
وفقًا ل NHS ، يجب أن ترى طبيبًا عامًا إذا كان لديك أي من أعراض مرض السكري من النوع 2 أو كنت قلقًا من احتمال تعرضك لخطر أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع 2. "ستحتاج إلى فحص دم ، والذي قد تضطر إلى الذهاب إلى المركز الصحي المحلي الخاص بك إذا لم يكن من الممكن إجراؤه في عيادة الممارس العام ،" يوضح NHS.
بعد تشخيص رسمي ، يُنصح بإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة لتثبيت مستويات السكر في الدم، هناك مكونان رئيسيان للتحكم في نسبة السكر في الدم - النظام الغذائي والتمارين الرياضية.
لا يوجد شيء لا يمكنك تناوله إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، ولكن سيتعين عليك الحد من بعض الأطعمة، يتم تفكيك بعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بسرعة بواسطة الجسم وبالتالي يكون لها تأثير واضح على مستويات السكر في الدم.
الأطعمة الكربوهيدراتية التي يتفككها جسمك بسرعة وتتسبب في زيادة سريعة في نسبة الجلوكوز في الدم لها معدل مرتفع على مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو نظام تصنيف للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات - فهو يوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناول هذا الطعام بمفرده.
تشمل الأطعمة التي ترتفع فيها نسبة السكر في الدم:
السكر والأطعمة السكرية
المشروبات الغازية السكرية
خبز ابيض
بطاطا
أرز أبيض

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليمن الان 4 علامات تحذيرية خطيرة تدل على ارتفاع نسبة السكر في الدم.. تعرف عليها او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار اليمن -يمن بريس كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار اليمن القطاع الصحي في عدن إلى الهاوية.. والجرباء يبرّر: هناك صحفيين يصطادون في الماء العكر! “تحقيق”