اخبار مصر العاجلة - Egypt News : منها الاعتراف بقدسية «بيشوي كامل».. توصيات المجمع المقدس قبل انعقاده

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : منها الاعتراف بقدسية «بيشوي كامل».. توصيات المجمع المقدس قبل انعقاده
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : منها الاعتراف بقدسية «بيشوي كامل».. توصيات المجمع المقدس قبل انعقاده

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 4 مارس 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : منها الاعتراف بقدسية «بيشوي كامل».. توصيات المجمع المقدس قبل انعقاده

واصلت لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اجتماعاتها على مدار الثلاثة أيام الماضية، تمهيدا لعقد الاجتماع العام للمجمع في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، الخميس، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعد خروج الاجتماعات بالعديد من التوصيات أهمها:

توصيات لجان المجمع المقدس

1- تأتي توصية الاعتراف بقدسية القمص بيشوي كامل على رأس توصيات غدا؛ إذ قال الأنبا بسادة، أسقف أخميم، مقرر لجنة الطقوس بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في فيديو له، إن «الاعتراف جاء بناء على طلب أساقفة الإسكندرية، وبناء عليه تمت الموافقة على الاعتراف به كقديس على أن تقدم التوصية إلى جلسة المجمع المقدس غدا الخميس».

2- توصية بإعادة تشكيل المجالس‏ ‏الإكليريكية‏ الإقليمية الستة ‏للأحوال‏ ‏الشخصية‏ للكنيسة  سواء في رئاستها أو عضويتها؛ إذ تتجدد كل‏ 3 ‏سنوات‏، من خلال ‏توزيع‏ ‏قضايا‏ ‏الأحوال‏ ‏الشخصية‏ ‏على‏ 6 ‏دوائر،‏ ‏بحسب ‏توزيع‏ ‏جغرافي‏ ‏يشمل‏ ‏كل‏ ‏الكرازة‏ المرقسية سواء في مصر أو الخارج، لسهولة وسرعة اتخاذ الإجراءات.

3- توصية من لجنة الأسرة تنص على أنه قبل إتمام صلاة الأكليل بعدة أيام، يلتقي المخطوبين مع إحدى الكهنة الذين يختاروا من قبل الكنيسة لمدة ساعة ليرشدهم إلى روحانية طقس الزواج، وخبرات عملية قبل الزواج.

4- توصية بإعادة «الأشبين» مرة أخرى، ليعد من قبل الكنيسة، وهي كلمة سريانية تعني وصي أو حارس أو مسؤول أو مكلف بمسؤولية محددة في سر المعمودية، وتطلق على الشخص الذى تكلفه الكنيسة لرعاية المعمد روحيا ودينيا.

يذكر أن لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، واصلت فعالياتها طوال 3 أيام، تمهيدا لعقد الاجتماع العام، المقرر انعقاده في مركز لوجوس بالمقر البابوي في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، اليوم، لأول مرة بعد إغلاقه عام 2020، بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، على أن يكون الموضوع الرئيسى للمجمع المقدس هذا العام هو «كيف كل لجنة تستفيد وتتكيف مع فيروس كورونا؟، والاستفادة التى تقدمها الكنيسة للشعب».

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : منها الاعتراف بقدسية «بيشوي كامل».. توصيات المجمع المقدس قبل انعقاده او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر