اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الاجتماع الأخير لمجلس «الصحفيين» قبل انتخابات التجديد النصفي

اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الاجتماع الأخير لمجلس «الصحفيين» قبل انتخابات التجديد النصفي
اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الاجتماع الأخير لمجلس «الصحفيين» قبل انتخابات التجديد النصفي

اهم و اخر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : مصر اليوم : الخميس 4 مارس 2021
مع تفاصيل الخبر : اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الاجتماع الأخير لمجلس «الصحفيين» قبل انتخابات التجديد النصفي

يعقد اليوم مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا لمناقشة تقرير الميزانية والاستعداد لعقد الجمعية العمومية غدا الجمعة، التي تشمل بند إجراء انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب و6 أعضاء بالمجلس، فضلا عن اعتماد لجنة قيد المشتغلين الأخيرة.

7 اقتراحات للنقيب

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الاقتراحات التي أرسلها ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المرشح على المقعد ذاته لدورة جديدة، والتي تتضمن 7 إجراءات احترازية ضد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لاسيما بعدما حسمت محكمة القضاء الإداري الجدل الدائر في الوسط الصحفي، الأيام الماضية، حول إمكانية تأجيل  الانتخابات، وقضت برفض الدعاوى التي تطالب بذلك.

وقد تضمنت اقتراحات ضياء رشوان، أن يقر مجلس النقابة اعتبار أن المساحة الموجودة أمام مبنى النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، بدءا من شارع رمسيس وحتى طلعت حرب، امتدادا مؤقتا لمقر النقابة الرئيسي، وقت انعقاد الجمعية العمومية، وذلك للتوافق مع المادة (32) من قانون النقابة، التي تنص على عقد الجمعية العمومية بالمقر الرئيسي للنقابة.

الإجراءات الاحترازية

وعقد خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، وكيل النقابة، اجتماعا بالمرشحين أمس بمقر النقابة، تضمن نقاشا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومنع دخول أي زميل لمقر النقابة يوم انعقاد الجمعية العمومية دون ارتداء الكمامة، فضلا عن طرح اقتراح بأن يكون لكل مرشح 5 مناديب فقط لتقليل الزحام.

وقد تلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات 61 طلب ترشح، بواقع 6 طلبات على مقعد النقيب وهم: ضياء رشوان، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، والسيد الإسكندراني، وطلعت هاشم، ومحمد المغربي، و55 على مقاعد عضوية المجلس، بواقع 20 ترشح فوق السن و35 تحت السن.

وينص قانون النقابة على انعقاد الجمعية العمومية في الجمعة الأولى من شهر مارس، ويكتمل النصاب بحضور نصف عدد الأعضاء، أي ما يقرب من 5 آلاف صحفي، ويؤجل الانعقاد لمدة أسبوعين في حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الأول، على أن يكتمل نصاب الاجتماع الثاني بحضور ربع عدد الأعضاء أي نحو 2500 عضو.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر العاجلة - Egypt News : اليوم.. الاجتماع الأخير لمجلس «الصحفيين» قبل انتخابات التجديد النصفي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الوطن كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر