اخبار السعودية اليوم : بايدن يشعل "حرب التجارة" برسوم غير مسبوقة على 18 دولة

اخبار السعودية اليوم : بايدن يشعل "حرب التجارة" برسوم غير مسبوقة على 18 دولة
اخبار السعودية اليوم : بايدن يشعل "حرب التجارة" برسوم غير مسبوقة على 18 دولة

اخبار السعودية اخبار السعودية اليوم : بايدن يشعل "حرب التجارة" برسوم غير مسبوقة على 18 دولة مصدر الخبر - اخبار السعودية -العربية مع تفاصيل الخبر بايدن يشعل "حرب التجارة" برسوم غير مسبوقة على 18 دولة :

اخبار السعودية اليوم - أصدرت وزارة التجارة الأميركية قراراً نهائياً بفرض رسوم على واردات لفائف الألومنيوم من 18 دولة، إثر تحقيقات حول مكافحة الإغراق.

وتصل هذه الرسوم إلى 243% على الواردات من ألمانيا و4.8% على الواردات من البحرين.

وتمثل ألمانيا أكبر مُصدر لألواح الألومنيوم إلى الولايات المتحدة، حيث بلغت نحو 290 مليون دولار في 2019، تليها البحرين بصادرات بلغت 240 مليون دولار.

وتُضاف هذه الرسوم إلى جمارك بنسبة 10% ، تم فرضها على منتجات الألومنيوم خلال ولاية الرئيس "ترمب" .

بالمقلب الآخر، مددت وزارة المالية الصينية في 28 فبراير الماضي، إعفاءات من الرسوم تشمل 65 منتجاً مستورداً من الولايات المتحدة، منها الأخشاب ومكونات الطائرات.

وأضافت الوزارة أن التمديد الذي يسري اعتباراً من 28 فبراير شباط سيستمر حتى 16 سبتمبر أيلول 2021.

وتحصل المنتجات على إعفاءات من رسوم انتقامية فرضتها الصين على سلع أميركية.

وقد يخسر الاقتصاد الأميركي تريليون دولار، في حال اتخذت إدارة الرئيس الأميركي جو بادين سياسات تجارية أكثر صرامة مع الصين، أو إذا وصلت إلى حد المقاطعة الكاملة.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية اليوم : بايدن يشعل "حرب التجارة" برسوم غير مسبوقة على 18 دولة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار السعودية -العربية كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار السعودية اليوم : كيف سيتم تأمين المياه لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن مبادرة "السعودية الخضراء"؟.. هنا الإجابة