اخبار الامارات اليوم انطلاق خامس أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمه التاسع من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي

اخبار الامارات اليوم انطلاق خامس أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمه التاسع من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي
اخبار الامارات اليوم انطلاق خامس أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمه التاسع من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي

الأربعاء، ٣ مارس ٢٠٢١ - ٣:٠٨ م


أبوظبي في 3 مارس / وام / انطلقت مساء أمس خامس أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمه التاسع، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك مباشرة على الهواء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي عبر قناتي بينونة والإمارات.

وترقب ثلاثة شعراء من الذين لم يتأهلوا بقرار لجنة التحكيم خلال الحلقة الماضية انتظار نتائج تصويت المشاهدين، حيث أسفرت النتائج عن تأهل كل من الشاعر عبدالعزيز لو من السنغال بعد حصوله على 70%، والشاعر مصعب تقي الدين من الجزائر بعد حصوله على 65%، إلى المرحلة القادمة من مشوار المنافسة في أمير الشعراء، فيما غادر المسابقة الشاعر أحمد حافظ من مصر.

ويواصل آخر أربعة نجوم جدد من قائمةِ الـ 20 في ختام أمسيات "المرحلة الأولى" التنافس نحو بردة الأمير، وهم /سلطان الضيط من السعودية، ضيف الله جالو من الولايات المتحدة الأميركية، عبد الحق عدنان من المغرب، هبة شريقي من سوريا/.

ويتيح برنامج أمير الشعراء لأصحاب المواهب الشعرية /شعر أو إلقاء/، فرصة لإبراز مواهبهم وتقديم أنفسهم من خلال منصة البرنامج على "التيك توك"، وذلك عن طريق قيام الراغبين في المشاركة بتسجيل أبيات شعرية من قصائدهم بصوتهم، أو إلقاء أبيات شعرية من قصائد أحد الشعراء مصحوبة بوسم #أمير_الشعراء، حيث يحظى الفائز بجائزة نقدية قيمة تزيد عن 11 ألف درهم /3 ألاف دولار/.

وتأهلت من أمسية ختام "المرحلة الأولى" لمنافسات أمير الشعراء في موسمِه التاسع، باختيار لجنةِ التحكيم، الشاعرة هبة شريقي من سوريا، مستكملةً بذلك رحلتها إلى المحطة الثانية من البرنامج التي تنطلق فصولها يوم الثلاثاء القادم 9 مارس 2021 في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، عبر قناتي بينونة والإمارات، حيث ستكون هناك محطة جديدة بمعايير مختلفة وتنافس من نوع آخر.

أما النجوم /ضيف الله جالو من الولايات المتحدة الأميركية، عبد الحق عدنان من المغرب، سلطان الضيط من السعودية/ فسيكون أمامهم أسبوع من الانتظار، واثنان منهم يمتلكان فرصة الانضمام إلى زميلتهم للمحطة القادمة عن طريق دعم المشاهدين والتصويت لهم عبر التطبيق الخاص ببرنامج أمير الشعراء، حيث يستمر التصويت حتى مطلع الحلقة القادمة.

وام/ريم الهاجري/إسلامة الحسين


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار الامارات اليوم انطلاق خامس أمسيات برنامج أمير الشعراء في موسمه التاسع من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار الامارات -wam.ae كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار الامارات اليوم : «دافزا» تطلق برنامج «سكاليتي» لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة