اخبار مصر اليوم - القاهرة : تشييع جنازة المفكر الكبير المستشار طارق البشري من مسجد مصطفى محمود

اخبار مصر اليوم - القاهرة : تشييع جنازة المفكر الكبير المستشار طارق البشري من مسجد مصطفى محمود
اخبار مصر اليوم - القاهرة : تشييع جنازة المفكر الكبير المستشار طارق البشري من مسجد مصطفى محمود

خبر عاجل اخبار مصر اليوم - القاهرة : تشييع جنازة المفكر الكبير المستشار طارق البشري من مسجد مصطفى محمود مصدر الخبر - اخبار مصر -الشروق مع تفاصيل الخبر تشييع جنازة المفكر الكبير المستشار طارق البشري من مسجد مصطفى محمود :

اخبار مصر اليوم - شيع العشرات من محبي المفكر والمؤرخ والفقيه القانوني الكبير المستشار طارق البشري، جثمانة من مسجد مصطفى محمود، بعد أن وافته المنيه صباح اليوم الجمعة، متأثرا بفيروس كورونا.

واقتصر تشيع الجثمان على أسرة الفقيد، التزاما بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وشغل البشري منصب النائب الأول لرئيس مجلس الدولة سابقا، ورئيس لجنة التعديلات الدستورية في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011،

ولد طارق عبد الفتاح سليم البشري في 1 نوفمبر 1933 بحي الحلمية في مدينة القاهرة في أسرة البشري التي ترجع إلى محلة بشر في مركز شبراخيت في محافظة البحيرة في مصر.
تولى جده لأبيه سليم البشري، شيخ السادة المالكية في مصر - شياخة الأزهر، وكان والده المستشار عبد الفتاح البشري رئيس محكمة الاستئناف حتى وفاته سنة 1951، كما أن عمه عبد العزيز البشري أديب.

تخرج طارق البشري في كلية الحقوق بجامعة القاهرة سنة 1953، عين بعدها في مجلس الدولة واستمر في العمل به حتى تقاعده سنة 1998 من منصب نائب أول لمجلس الدولة ورئيسا للجمعية العمومية للفتوى والتشريع.

بدأ تحوله إلى الفكر الإسلامي بعد هزيمة 1967 وكانت مقالته "رحلة التجديد في التشريع الإسلامي" أول ما كتبه في هذا الاتجاه، وهو يكتب في القانون والتاريخ والفكر.

وهو متزوج من الكاتبة عايدة العزب موسى وله ولدان هما المستشار الدكتور عماد البشري رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، والمهندس زياد البشري.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار مصر اليوم - القاهرة : تشييع جنازة المفكر الكبير المستشار طارق البشري من مسجد مصطفى محمود او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار مصر -الشروق كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار مصر اليوم - القاهرة : بث مباشر.. لحظة وصول لقاح أسترازينيكا إلى مصر